Facts About مقابلة العمل Revealed

Wiki Article



أذهبتَ قطُّ إلى مقابلة عمل واكتشفْتَ أنَّه يجب عليك أن تقابل عدة مديري توظيف آخرين لا يملكون أي نسخةٍ من سيرتك الذاتية؟ هذه فرصتك للتعامل مع المواقف غير المتوقعة.

ومن ضمن الأمور المفيدة الأخرى التي يجب عليك الانتباه إليها هندامك الشخصي، وكمية العطر التي تضعها، والسياسات المُتَّبعة الخاصة بارتداء المجوهرات.

عن إدراك كيف تتعلم مع إدراك شروط الخدمة سياسة الخصوصية اتفاقية تحليل البيانات سياسة ملفات الارتباط اتصل بنا ٢٠٢٤ إدراك جميع الحقوق محفوظة المتصفح الذي تستخدمه غير مدعوم.

اصنع ورقة بنقاطك الأساسية أثناء التحدث. دون نقاط التحدث الأساسية على بطاقة هامشية واحتفظ بها معك حتى تستطيع تذكرها قبل المقابلة.

هذا النوع من المقابلات شائع في الشركات المتوسطة والكبيرة، حيث تشمل عادة عدداً من المسؤولين في الشركة الذين يتناوبون على طرح أسئلتهم عليك.

خلال المقابلة، سيتعين عليك مقابلة وجوه جديدة وتسويق نفسك بشكل فعّال وإبراز مهاراتك ومؤهلاتك بأفضل طريقة ممكنة، كما ستواجه مجموعة من الأسئلة غير المتوقعة، التي قد يكون من الصعب عليك إجابتها. كيف تستعد لمقابلة عمل ناجحة؟ الجواب في الفقرات التالية.

وفي حين أنَّ هذه ليست دعوةً لتغيَّر حياتك، إلَّا أنَّه من المفيد أن تكون حذراً في أحاديثك التي تجريها عبر الإنترنت، وأن تتخلص من أيَّة مواد مريبة قد تجعل الحصول على وظيفة أمراً شاقَّاً.

استرخِ تمامًا. خذ نفسًا عميقًا واستعد للمقابلة. لقد استعديت جيدًا لجزء المقدمة في المقابلة بحيث يمكنك الهدوء والجلوس باطمئنان لصنع انطباع أول رائع.

يمتلك صاحب العمل سيرتك الذاتية، وخبراتك، وجميع أوراقك المطلوبة الأخرى. أمّا ما ينقص حقًّا هو أن يتعرّف على شخصك أنت.

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

وتشير الدكتورة أكبري إلى أن "عائلتها- لم تحظ بذكور وبالتالي ليس لديها ولي شرعي - وبالتالي تحرم من السفر من منطقة إلى أخرى في أفغانستان".

تجنّب النمطية. الغرض من مقابلات العمل هو أن تقدّم لصاحب العمل صورة حقيقية عنك، وليس أن تقدّم صورة مصطنعة لنفسك تقدّم إجابات نمطية منمّقة في محاولة للحصول على الوظيفة.

مثلاً: يمكنك أن تبدأ حديثك عن نقاط القوة لديك فتذكر ثلاث أو أربع نقاط، فتقول: ''أودّ الحديث عن بعض نقاط القوّة لدي والتي تتمثل في أنني محاور جيد، وأستطيع خلق حديث فعّال مع الآخرين، إلى جانب أنني أجيد العمل بشكل جيد داخل الفريق، ولا أجد صعوبة في التفاهم مع الآخرين والتعاون على أداء المهام، كما أنني شخص دقيق جدًا ويحترم المواعيد، فلا أواجه مشكلة ???? ??? ?????? في الحضور حسب ساعات الدوام الرسمية، أو أن ألتزم بالمواعيد المحددة لتسليم المهام الموكلة إلي''. 

على الرغم من أنَّك تمكَّنت من الحصول على مقابلة عمل مع المنظمة التي كنت دوماً ترغب دوماً في العمل معها، إلَّا أنَّ مهمتك لم تنتهي هنا إذ قد تلجأ الشركة إلى الإنترنت إذا كان المنصب ذا بنيةٍ معينة أو حساساً، لتحصل على مزيدٍ من المعلومات حول أنشطتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

Report this wiki page